الصفحة الرئيسية / المدونة / تعلن المملكة العربية السعودية عن إطلاق شركة نقل وتقنيات المياه

تعلن المملكة العربية السعودية عن إطلاق شركة نقل وتقنيات المياه

بدون فئة

مع اقتراب عام 2020 من نهايته ، وصلت المملكة العربية السعودية إلى مرحلة بارزة أخرى في جهودها لجعل رؤية 2030 حقيقة قادمة من خلال تسهيل التغييرات داخل القطاعين العام والخاص لتعزيز الكفاءة والقدرة التنافسية للشعب.

 

أعلن في مؤتمر بالرياض ، وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي ، معالي الوزير عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي ، عن تأسيس شركة نقل وتقنيات المياه.

إن إطلاق شركة نقل وتقنيات المياه يسلط الضوء على التقدم الكبير الذي أحرزته اللجنة الإشرافية لتخصيص قطاع البيئة والمياه والزراعة في معالجة وإعادة هيكلة قطاع المياه في المملكة. الفضلي يدرس تأسيس شركة نقل وتقنيات المياه

أن تكون عنصر رئيسي للدفع نحو تعزيز كفاءة وتنظيم قطاع المياه مع المساهمة في مستقبل مزدهر لاقتصاد المملكة. سيحقق قطاع المياه هذا الهدف من خلال جذب استثمارات تزيد عن 60 مليار ريال سعودي في أنظمة نقل المياه والتخزين الاستراتيجي ، من خلال مشاركة القطاع الخاص في تمويل المشاريع المستقبلية. ستقوم شركة نقل وتقنيات المياه بإدارة وصيانة أنظمة نقل وتوزيع وتخزين المياه التي تمتد على أكثر من 8400 كيلومتر وتنقل أكثر من 7 ملايين متر مكعب يوميًا من المياه المحلاة في جميع أنحاء البلاد.

حرص المحافظ المهندس عبد الله بن إبراهيم العبد الكريم ، محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ورئيس مجلس إدارة شركة نقل وتقنيات المياه ، على التأكيد على المساهمة الإيجابية التي سيقدمها إنشاء الشركة في تطوير سلسلة إمداد قطاع المياه. كما أكد على أهمية شركة نقل وتقنيات المياه دور في إدارة وإنشاء وتطوير وصيانة أنظمة نقل المياه وتخزينها وتوزيعها ، مع إضافة أكثر من 3500 كيلومتر من خطوط النقل الجديدة.

ستوزع هذه الخطوط أكثر من 4 ملايين متر مكعب يوميًا من المياه المحلاة للناس والشركات. ستعمل الشركة على تحقيق كفاءة وتأثير أعلى للقطاع مع تلبية أعلى معايير الصحة والسلامة وحماية البيئة. بالإضافة إلى دفع الابتكار في مجال تكنولوجيا المياه والبحوث ، سيشهد وصول شركة نقل وتقنيات المياه أيضًا الانتهاء من مشاريع دمج توصيلات المياه عبر مناطق متعددة من المملكة.

لا يساور المهندس العبد الكريم أدنى شك في أن شركة نقل وتقنيات المياه سيكون لها تأثير إيجابي على نوعية الحياة لسكان السعودية من خلال تطوير الخدمات العامة والبنية التحتية مع تطوير خطوط أنابيب نقل المياه لتلبية الاحتياجات في جميع أنحاء المملكة.

 

تعد المملكة العربية السعودية حاليًا أكبر سوق منفرد لتحلية المياه في العالم ، حيث توفر فرصًا رئيسية من حيث الخصخصة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، قد يُنظر إلى تشكيل شركة نقل وتقنيات المياه على أنها أحد أهم التحولات التي شهدها قطاع المياه في المملكة حتى الآن. وأضاف المهندس العبد الكريم ، تماشياً مع أهداف رؤية 2030 ، سوف تسعى الشركة جاهدة لتطوير وتدريب المواهب السعودية المحلية ، التي تشكل حالياً أكثر من 97 بالمائة من القوى العاملة في شركة نقل وتقنيات المياه. سيتم تزويد الموظفين بالمهارات والخبرات اللازمة لاستكمال عمل شركة نقل وتقنيات المياه في البحث والتطوير ، مما يعزز دور المملكة العربية السعودية الرائد في سوق المياه العالمي.

Uncategorized - بدون فئة

الاستدامة والأمن والاكتفاء الذاتي – تضاعف المملكة العربية السعودية استثماراتها الزراعية الاستراتيجية بمقدار ثلاث مرات.

Uncategorized - بدون فئة

يسجل سوق الأغذية العضوية السعودية نموا بعد الجائحة

Uncategorized - بدون فئة

تأخذ المملكة العربية السعودية موضوع الأمن المائي على محمل الجد

Uncategorized - بدون فئة

حبوب العلف بما في ذلك حبوب الشعير

Uncategorized - بدون فئة

الأسمدة العضوية والغير عضوية

Uncategorized - بدون فئة

مبادرة آتية ستؤتي ثمارها – إطلاق مبادرة لتعزيز الدعم للمزارعين السعوديين.

Uncategorized - بدون فئة

تمثل خصخصة مطاحن الدقيق أهدافاً حكومية أوسع

Uncategorized - بدون فئة

3 اسباب تجعل من الأفضل لعملك ان يتعاقد مع مورد زراعي شامل

Uncategorized - بدون فئة

ماهو التأثير الذي خلفته جائحة كوفيد-19 على المجال الزراعي السعودي؟

Uncategorized - بدون فئة

تعلن المملكة العربية السعودية عن إطلاق شركة نقل وتقنيات المياه

Uncategorized - بدون فئة

تواصل السعودية جهودها لتغيير قطاع المياه

News

Feed Grains Incl. Barley Grain

/
سابق
/
التالى

نموذج الاستفسار

إرسال

شكرا جزيلا!
تم إرسال البريد الإلكتروني بنجاح