الصفحة الرئيسية / المدونة / حبوب العلف بما في ذلك حبوب الشعير

حبوب العلف بما في ذلك حبوب الشعير

بدون فئة

يبلغ عدد سكان العالم 7.7 مليار نسمة وهناك قدر كبير من الضغط على الموارد الزراعية والنظام البيئي الزراعي لتوفير مصادر غذائية صحية. لتلبية هذا الطلب، يضمن المزارعون أن منتجات الثروة الحيوانية المتوفرة في السوق تلبي أعلى معايير الصحة والسلامة من خلال الحصول على أفضل الحبوب العلفية (مثل القمح والبرسيم وحبوب الشعير) ومنتجات الأعلاف للماشية.

تشمل الأعلاف الحيوانية منتجات الأعلاف مثل حبوب الشعير ، وهي أغذية خاصة تُصنع خصيصًا للحيوانات الأليفة. إنها مصممة للحفاظ على صحة أجسامهم مع تحسين جودة منتجاتهم. كل نوع من الحيوانات له فئته الخاصة من الأعلاف التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لرفاهيتهم.

من الناحية العادية ، فإن العلف مثل حبوب الشعير للماشية، هو الغذاء الذي يتم تقديمه لمجموعة من الحيوانات بما في ذلك الماشية والأغنام والإبل والماعز أثناء نموها للتأكد من أن الحيوان في حالة ممتازة الصحة للعمل في المزرعة. تستخدم حبوب الشعير أيضًا للاستهلاك البشري.

هناك نوعان رئيسيان من علف الحيوانات. العلف هو طعام يقدم للحيوان، بينما العلف هو مادة نباتية يأكلها الحيوان من خلال الرعي. وبينما يتم زراعة بعض المحاصيل لغرض أو لآخر، فإنه يمكن استخدام محاصيل معينة (مثل حبوب الشعير) لكليهما .. حبوب الشعير ليست فقط محصول حبوب رئيسي يُزرع بشكل أساسي لتغذية الماشية ، ولكنها تنتج أيضًا علفًا ذا قيمة التي يمكن رعيها أو قصها للتبن أو استخدامها كعلف بينما لا تزال خضراء أو قطعها بعد حصاد الحبوب كقش. لذلك ،فإن حبوب الشعير لها استخدامات أكثر من كونها مجرد علف للماشية.

لغرض هذه المقالة ، سنتعامل بشكل أساسي مع علف الحيوانات مثل حبوب الشعير ومناقشة منتجاتها وفوائدها المختلفة.

 

يشير العلف إلى أطعمة معينة تُعطى للحيوانات. وتشمل التبن والقش والسيلاج والأعلاف المضغوطة والحبيبات والزيوت والحصص الغذائية المختلطة والحبوب المنبتة مثل حبوب الشعير والبقوليات.

تقليديا، كان علف الحيوانات يشمل بقايا الطعام المنزلي والمنتجات الثانوية لصناعات تجهيز الأغذية مثل الطحن والتخمير. كانت المواد المتبقية من طحن المحاصيل الزيتية مثل الفول السوداني وفول الصويا والذرة مصادر مهمة للأعلاف. ومع ذلك  مع نمو حجم المشاريع الزراعية، فإن هذه الممارسات ليست مستدامة.

هذا هو المكان الذي تدخل فيه حبوب الأعلاف المركبة التجارية ، مثل حبوب الشعير والتي هي مزيج من المواد الخام والمواد المضافة المختلفة. يتم صياغة حبوب العلف مثل حبوب الشعير ، وفقًا للمتطلبات المحددة للحيوان المستهدف. يتم تصنيعها من قبل شركات حبوب الأعلاف مثل أنواع الوجبات أو الكريات أو الفتات. تشمل بعض المكونات الرئيسية في حبوب الأعلاف المصنعة تجاريًا الذرة وفول الصويا والذرة الرفيعة والشوفان والجاودار وحبوب الشعير، وتشكل أهم مصدر للأعلاف الحيوانية على مستوى العالم.

فوائد استخدام حبوب الأعلاف الموثوقة مثل حبوب الشعير

في الزراعة اليوم ، الاحتياجات الغذائية لحيوانات المزرعة مفهومة جيدًا ويتم تلبيتها غالبًا من خلال مزيج من العلف الطبيعي والأعلاف ، بالإضافة إلى تعزيزها من خلال العناصر الغذائية التكميلية. لا تتأثر الجودة الغذائية للأعلاف مثل حبوب الشعير بمحتواها فحسب بل تتأثر أيضًا بالعديد من العوامل الأخرى. الاعتبارات مثل تقديم الأعلاف والنظافة  والهضم والتأثير على صحة الأمعاء وكذلك إضافات الأعلاف، تلبي جميعًا بشكل جماعي أي أوجه قصور تظهر في الحيوانات لضمان صحة الحيوان ورفاهيته وصلاحيته للاستهلاك البشري.

إن إطعام حيوانات الإنتاج وتلبية متطلباتها الغذائية الصحيحة يعني أكثر من مجرد توفير ما يكفي من البروتينات والطاقة والمياه. تحدد العديد من الشروط الثانوية الناتج الاقتصادي في الإنتاج الحيواني. لهذا السبب، يهدف قادة الصناعة في مجال حبوب الأعلاف وخاصة خبراء ومنتجو حبوب الشعير إلى تزويد الحبوب بإضافات تعمل على تحسين القيمة الغذائية للعلف وسهولة هضمه ،وسلامته. نظرًا لأن أنماط استهلاك حبوب الشعير مرتفعة بشكل خاص عبر الثروة الحيوانية ، فإن منتجي حبوب الشعير الدوليين والمحليين يضمنون أن الأعلاف ذات جودة عالية بحيث يكون هناك عائد مرتفع باستمرار على الاستثمار.

حبوب العلف بما في ذلك حبوب الشعير

يعتبر الارتباط بصناعة الأعلاف الحيوانية هو النظام البيئي الزراعي الداعم الذي ينمو النباتات خصيصًا للأعلاف. وتشمل هذه المحاصيل التالية:

  • البرسيم (لوسيرن)
  • حبوب الشعير
  • الذرة
  • الدخن
  • الشوفان
  • الذرة الرفيعة
  • فول الصويا
  • قمح
  • الطحلب البطي
  • الطيور ثلاثية الفصوص
  • براسيكا: (اللفت ، بذور اللفت [الكانولا] ، اللفت)
  • البرسيم (مثل البرسيم ، البرسيم الأحمر ، البرسيم الجوفي ، البرسيم الأبيض)
  • العشب (برمودا ، بروم ، عشب شوفان كاذب ، رودس ، فيسكو ، عشب هيلث ، عشب بستان ، رايجراس ، عشب تيموثي ، عشب المرج ، ريجراس)

يتم الجمع بين هذه الحبوب (خاصة حبوب الشعير) والبقوليات والأعشاب في مخاليط ونسب مختلفة لصنع حبوب علف للحيوانات المختلفة.

حبوب الشعير

بالنسبة لمعظم الماشية ، تعتبر حبوب الشعير علفًا مهمًا ويمكن أن تنافس في كثير من الأحيان أمثال حبوب القمح والذرة. في الولايات المتحدة ، تعتبر حبوب الشعير ذات قيمة كبيرة للأبقار بينما في البلدان الأوروبية ، يعتبر كل من حبوب القمح والشعير أكثر حبوب الحبوب شيوعًا في أعلاف الدواجن.

تشبه حبوب الشعير الذرة والقمح من حيث احتوائها على نسبة عالية من النشا ، بينما محتوى البروتين فيها مماثل لمحتوى القمح وأعلى من محتوى الذرة. أيضًا بالمقارنة مع الذرة والقمح ، تحتوي حبوب الشعير على نسبة أعلى من الألياف. من المهم أن يؤخذ هذا في الاعتبار عند النظر في ما إذا كانت حبوب الشعير هي الاختيار الصحيح للأعلاف لأن بعض الأنواع الحيوانية يمكن أن تكون حساسة لكميات أعلى من محتوى الألياف.

يمكن استخدام عدة أنواع من حبوب الشعير في تغذية الماشية وتقديم مستويات مختلفة من العناصر الغذائية لتلبية الاحتياجات الحيوانية المحددة. على سبيل المثال ، تحتوي أصناف حبوب الشعير الخالية من القشور على حوالي نصف محتوى الألياف في الأصناف المقشرة و 1-2٪ أكثر من البروتين. هذا النوع من حبوب الشعير سهل الهضم وأقل حجمًا. يمكن أن تساعد حبوب الشعير منخفضة الفيتات في تقليل إفراز الفوسفور ، بينما تحتوي حبوب الشعير الشمعية على كمية أكبر من الأميلوبكتين مقارنة بحبوب الشعير العادية وحبوب الشعير التي تحتوي على نسبة عالية من الأميلوز. تحتوي حبوب الشعير الشمعية على نسبة عالية من بيتا جلوكان ويجب معالجتها بالأنزيمات في بعض المواشي وتجنبها في الدواجن.

في جميع الأشكال

حبوب الأعلاف الحيوانية ، مثل حبوب الشعير ، ليست فقط صحية وتحتوي على مزيج خاص بالحيوانات من المحاصيل المذكورة أعلاه ، ولكنها أيضًا مزيج من المواد الخام الإضافية والمواد المضافة. تشمل حبوب الأعلاف المصنعة تجارياً ، وخاصة أعلاف حبوب الشعير ، بعضًا مما يلي:

  • بايوتشار للماشية: عبارة عن كتلة حيوية مفحمة تشبه الفحم ، والتي تم استخدامها لعدة قرون للعلاج الطبي الحاد للحيوانات ، وخاصة الماشية. منذ عام 2010 ، يستخدم مربو الماشية الفحم النباتي بشكل متزايد كمكمل غذائي منتظم لتحسين صحة الحيوان ، وزيادة كفاءة تناول المغذيات والإنتاجية.

– تعتبر النخالة علفًا شهيرًا للماشية يتميز بكونه مستساغًا جدًا لمعظم الحيوانات. نخالة القمح عبارة عن علف ضخم يمكن استخدامه لتفتيح خليط العلف الكثيف والثقيل الذي يمكن دمجه بسهولة في الهريس.

  • نباتات العلف: التبن والأعلاف (خاصة المحفوظة) هي أعشاب وبقوليات وسيلاج الذرة والبرسيم الحجازي ، والتي يتم إنتاجها بكفالة أو معالجتها تجاريًا لبيعها لتغذية الماشية.
  • الأعلاف المركبة والمخلوطات والمركزات: غالبًا ما تُباع على هيئة حبيبات أو مكسرات أو كعك (ماشية) ، والأعلاف المركبة عبارة عن حبوب علفية مُعدة تجاريًا ، والتي يمكن أن تشمل حبوب الشعير ، بالإضافة إلى حصص غذائية مخلوطة أو فردية من الذرة وفول الصويا والذرة الرفيعة ، والشوفان. تتكون الخلطات الجاهزة من مكونات دقيقة مثل الفيتامينات والمعادن والمواد الحافظة الكيميائية والمضادات الحيوية ومنتجات التخمير ، من بين أمور أخرى ، والتي يمكن استخدامها لمزج حصص من حبوب الأعلاف التجارية. تباع كمركزات ، يمكن للمزارعين صنع خلطات مُركبة تستهدف الحيوانات.
  • بقايا المحاصيل: بقايا المحاصيل هي الأوراق والسيقان ، ولب جوز الهند ، والقش ، والقش ، ونفايات بنجر السكر التي يتم معالجتها لصنع حبوب علف للحيوانات. يعتبر هذا النوع من حبوب الأعلاف الأكثر فقرًا من حيث الجودة والقيمة الغذائية ، وهو الأكثر استخدامًا في مزارع الماشية الأصغر حجمًا في البلدان النامية.
  • مسحوق السمك: هو منتج تجاري مصنوع في الغالب من الأسماك ، ويستخدم بشكل عام مع خليط حبوب الأعلاف لتغذية حيوانات المزرعة في البيئات الزراعية. كثيفة السعرات الحرارية ورخيصة الإنتاج ، لعبت مساحيق الأسماك دورًا مهمًا في نمو مزارع المصانع بسبب عدد حيوانات المزرعة التي يمكن تكاثرها وتغذيتها.
  • الذرة الخضراء: تعتبر الذرة من أهم الحبوب العلفية ، وهي مكون قياسي في غذاء الماشية ، حيث تستخدم كمصدر للطاقة. كما تستخدم أكواز الذرة وسيقان الذرة الجافة والخضراء كمواد تغذية للحيوانات على شكل حبوب علف ، إلى جانب قش القمح والقمح ونخالة الأرز. هذه ، جنبًا إلى جنب مع نسب البذور الزيتية ، والبرسيم ، والأعلاف والأعشاب ، وقش المحاصيل الغذائية ، والشجيرات ، وأوراق الأشجار ، والدبس ، ولب الفواكه والخضروات ، يتم دمجها تجاريًا وبيعها كمنتجات علفية للحيوانات.

تتوفر هذه الحبوب ، بما في ذلك حبوب الشعير ، من مزودي العلف التجاريين في حصص فردية أو مختلطة ، مع مغذيات وإضافات مضافة حتى تتمكن الحيوانات من هضمها ومعالجتها بسهولة.

 

منتجات العلف

بالإضافة إلى بعض المكونات المذكورة أعلاه ، تضاف المنتجات التالية أيضًا إلى حبوب الأعلاف المنتجة تجاريًا ، بما في ذلك حبوب الشعير ، لضمان نسب العناصر الغذائية الأكثر صحة للحيوانات:

  • المحماض
  • المجلدات
  • الانزيمات
  • النكهات
  • المعدلات المناعية
  • المنتجات النباتية
  • الأصباغ
  • مواد أولية
  • فيتامينات
  • المعادن القابلة للذوبان في الماء
  • الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء
  • مشتقات الخميرة
  • المستحلبات

مزايا شراء الحبوب العلفية المنتجة تجارياً بما في ذلك حبوب الشعير

بالنسبة لأي مؤسسة لزراعة الكفاف تتطلع إلى النمو ، أو لوحدات تربية الماشية المنشأة ، فإن تصنيع منتج الأعلاف المثالي الذي يجمع بين أفضل العناصر الغذائية من حبوب الشعير وفول الصويا والقمح والبقوليات وغيرها ، لمجموعة متنوعة من الحيوانات يستغرق وقتًا طويلاً ، مهمة مكلفة. يوفر شراء حبوب الأعلاف التجارية ، بما في ذلك حبوب الشعير ومنتجات الأعلاف من الشركات القائمة ، البذور الصغيرة والحبوب والبراسيكا ، من أفضل التجار والمطاحن العالمية مباشرة إلى منتجي الثروة الحيوانية ، مما يسهل سلاسل التوريد الزراعية والحيوانية.

باستخدام أحدث المعدات والتكنولوجيا ، يقوم موفرو الأعلاف التجارية وحبوب الشعير بتوفير حبوب علف عالية الجودة لمساعدة المزارعين على النمو وزيادة ربحيتهم إلى أقصى حد عبر الإنتاج الحيواني حصريًا.

يمكن أن تكون تغذية الماشية أي حبوب ، وخاصة حبوب الشعير ، عملية مكلفة ويجب أن يقوم بها المزارعون بعناية. تصبح التكلفة ، فيما يتعلق بجودة المنتج ، عاملاً مهمًا في شراء حبوب الأعلاف. لهذا السبب ، يصبح الذهاب إلى مزود حبوب العلف المستنير والمهني والموثوق أكثر أهمية. إن وزن مزايا كل نوع من أنواع العلف ، بما في ذلك حبوب الشعير ، وفقًا لقيم الطاقة ، ومحتوى المادة الجافة ، ومتطلبات المخزون اليومي ، والاستخدام ، والتوافر ، والملاءمة له تأثير مباشر على صحة ماشية المزارع وعمرها.

وبالمثل ، فإن إمكانية تتبع وجودة حبوب العلف لها أهمية قصوى – سواء كانت حبوب الشعير أو أي نوع آخر من الأعلاف. إن الشركة التي تتفهم تحويل المراعي إلى منتجات علف حيوانية ، والاحتياجات الغذائية الموسمية ، والمكملات الغذائية ، فضلاً عن المزالق وأوجه القصور المحتملة التي قد تنشأ عن الاستخدام المفرط والقليل ، تصبح مهمة جدًا لصحة حيواناتك. هذا هو السبب في الحاجة إلى مورد منتجات الأعلاف على اتصال بالاتجاهات الدولية ، وكذلك مع المتطلبات الإقليمية للمساعدة في تسهيل المزارعين ومنتجي الثروة الحيوانية. وبالمثل ، فإن الالتزام بالبحث عن علف حيواني عالي الجودة وتحديد مصادره ، بما في ذلك حبوب الشعير ومنتجات الأعلاف والخلطات الجاهزة التي يقدرها المزارعون في جميع أنحاء العالم ، يصبح أمرًا ضروريًا.

تلتزم اجري وهي شركة تابعة لـ اي بي تي ، بتزويد مربي المواشي ومالكيها في المملكة العربية السعودية وإقليمياً بأفضل الأعلاف الحيوانية عالية الجودة ، بما في ذلك حبوب الشعير ، لأكثر من 40 عامًا. من خلال شبكة الشحن والنقل اللوجيستية التي تمتد عبر عرض المملكة وامتدادها ، بالإضافة إلى الحلول اللوجستية المباشرة وطرف ثالث في متناول اليد ، تم تجهيز اجري لتزويد مزارعي الثروة الحيوانية الإقليميين بمنتجات الأعلاف الأكثر صحة وإنتاجية ، بما في ذلك الشعير الحبوب في السوق. سواء كنت تبحث عن حبوب الشعير أو بدائل لحبوب الشعير ، تواصل معنا.

Uncategorized - بدون فئة

الاستدامة والأمن والاكتفاء الذاتي – تضاعف المملكة العربية السعودية استثماراتها الزراعية الاستراتيجية بمقدار ثلاث مرات.

Uncategorized - بدون فئة

يسجل سوق الأغذية العضوية السعودية نموا بعد الجائحة

Uncategorized - بدون فئة

تأخذ المملكة العربية السعودية موضوع الأمن المائي على محمل الجد

Uncategorized - بدون فئة

حبوب العلف بما في ذلك حبوب الشعير

Uncategorized - بدون فئة

الأسمدة العضوية والغير عضوية

Uncategorized - بدون فئة

مبادرة آتية ستؤتي ثمارها – إطلاق مبادرة لتعزيز الدعم للمزارعين السعوديين.

Uncategorized - بدون فئة

تمثل خصخصة مطاحن الدقيق أهدافاً حكومية أوسع

Uncategorized - بدون فئة

3 اسباب تجعل من الأفضل لعملك ان يتعاقد مع مورد زراعي شامل

Uncategorized - بدون فئة

ماهو التأثير الذي خلفته جائحة كوفيد-19 على المجال الزراعي السعودي؟

Uncategorized - بدون فئة

تعلن المملكة العربية السعودية عن إطلاق شركة نقل وتقنيات المياه

Uncategorized - بدون فئة

تواصل السعودية جهودها لتغيير قطاع المياه

News

Feed Grains Incl. Barley Grain

/
سابق
/
التالى

نموذج الاستفسار

إرسال

شكرا جزيلا!
تم إرسال البريد الإلكتروني بنجاح